News


Displaying news 1 - 10 of 7882 in total
5

قداسة البابا في زيارة رعوية للنمسا(١٨) قداسة البابا يحضر احتفال سفارتنا في فيينا بذكرى "٢٣ يوليو"


الخميس ١٢ يوليو ٢٠١٨ م .. ٥ أبيب ١٧٣٤ ش. حضر قداسة البابا تواضروس الثاني، بناء على دعوة السفير عمرو عامر سفير مصر في فيينا، احتفال السفارة المصرية في النمسا بمناسبة مرور ٦٦ سنة على قيام ثورة ٢٣ يوليو ١٩٥٢، مساء اليوم.حضر الحفل اكثر من خمسون سفيرا ودبلوماسي من سفراء ودبلوماسيين من الدول المختلفة و اكثر من ثلثمائة من الحضور في احتفال ضخم، والذين أبدوا سعادة لمقابلة قداسة البابا. كان قداسة البابا قد وصل إلى العاصمة النمساوية فيينا مساء الاثنين الماضي قادمًا من إيطاليا، في زيارة رعوية لإيبارشية النمسا.

1

قداسة البابا في زيارة رعوية للنمسا(١٧) كلمة قداسة البابا تواضروس الثاني في القداس الألهي لعيد الرسل من كنيسة القديسة مريم العذراء والقديس موسي الأسود بجراتس فيينا


الخميس 12 يوليو ٢٠١٨ م . 5 أبيب ١٧٣٤ ش باسم الآب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين. تحل علينا نعمته وبركته من الآن وإلى الأبد آمين ، كل سنة وأنتم طيبين في هذا اليوم تحتفل الكنيسة بعيد استشهاد الرسولين بطرس وبولس وعيد الرسولين بطرس وبولس بينهي صوم الرسل اللي بيبدء بعد عيد العنصرة وبنصوم صوم الرسل الذى نطلق عليه صوم الخدمة وهو صوم من اجل خدمة الكنيسة ونحتفل بعيد القديسين بطرس وبولس اللي استشهدوا في نفس اليوم وان كان استشهادهم بطريقة مختلفة لكل منهم. + القديس بطرس الرسول نعتبر بطرس الرسول من أوائل الرسل الذين أختارهم المسيح عندما اختار المسيح تلاميذه اختارهم على 3 دفعات الدفعة الأولي 12تلميذ وكانوا كلم يهود ثم ال70 وكان يوجد بينهم غير اليهود والدفعة الأخيرة هو القديس بولس الرسول علشان كده بنسميه عيد الرسل لأننا بناخذ واحد من الأوائل وواحد من الأخر وكدة نشمل جميع الرسل. ولكن عندما تقرأوا في سفر أعمال الرسل نقرأ عن القديسين بطرس وبولس باستفاضة لكن وجودهم مع بعض واستشهادهم في نفس اليوم وارتباط أسمائهم في عيد الرسل يقدم رسالة مهمة جدًا وهى (بطرس الرسول كان أنسان بسيط يعمل صياد والصياد يعمل اليوم بيومه واختاره المسيح لكي ما يكون تلميذًا له بعد ليلة صيد فاشلة فضل طوال الليل يحاول ولكن لم يصطاد شيء لغاية ماجه المسيح وقالو له يا معلم تعبنا طوال اليل ولم نصطاد شيء فقال لهم ارموا الشبكة ورد بطرس على كلمتك أرمي الشبكة وبالفعل خرج سمك كثير لدرجة أنهم كانوا مش قادرين يشدوها من السمك وفي نهاية المعجزة سأله المسيح بتشتغل ايه قاله صياد سمك يارب قاله اشطب على المهنة دي وعايزك تكون صياد الناس وقال جملته الشهيرة "قد تركنا كل شيء وتبعناك " وبطرس كان يهودي خالص وفى اخر مسيرته مع المسيح غلط غلطه صعبة انكر المسيح أمام جارية ولكن سرعان ما انتبه لنفسه وسرعان ما المسيح أقامه وسأله أتحبني يا بطرس؟ قاله طبعا بحبك يارب والمسيح أجاب ارعي غنمي ثم أرعي خرافي وفى الأخر قال نعم يارب انت تعلم اني احبك والمسيح رده وعاد تلميذ له تانى يبشر ويكرز ويصير بطرس الرسول الى ان يأتي اخر يوم في حياته وهو تاريخ النهاردة بطرس يهودي وليس روماني ولما قالو له انت تتصلب مع المسيح قال لهم اجعلوا صليبي منكس الرأس وصلب على صليب منكس الرأس سنة٦٧ ميلاديًا، وبطرس أثناء خدمته كتب رسالتين في العهد الجديد . ممكن تكون زي بطرس وممكن يكون المسيح دعاك علشان تخدم بأي صورة من الصور وممكن تكون معتمد على ذراعك ولكن اعتمادك على الوصية هو الذي بيأتى بثمار كثيرة. + القديس بولس الرسول ومن جهة ثانية القديس بولس الرسول وده اللى ينطبق عليه المثل اللى بنقوله لبعضنا (فلان أنت فاتك نص عمرك) بولس الرسول فاته نص عمره ومكنش بيشتغل كان راجل بيدرس ويحب الدراسة ودرس فى جامعة طرسوس وكان صديقًا لبرنابا وصار مثقفًا وراح لغاية أورشليم عند أكبر أستاذ للفكر اليهودي الى غمالائيل ويقول جملته" افتخر أنى تتلمذت عند قدمي غمالائيل". كان اسمه شاول الطرسوسي لانه من طرسوس ولما جه أورشليم كان يهودي فريسي متعصب ولا يطيق أي انسان يكون غير يهودي ووكان يضطهد الذين ينادون باسم المسيح وصار اسم بولس الرسول اسم مرعب للمسيحين في ذلك الزمان ووقف عقله عند كده ومش قادر يقبل الايمان بالمسيح لغاية ما قبضوا على اسطفانوس الشماس الأول وابتدأوا يتهموا بالتجديف والحكم هو الرجم ووقفوا كدة دائرة وفى الرجم كانوا يقلعوا ملابسهم الثقيلة ووضعوها عند شاول الطرسوسي وأستعجب شاول دول يضربوا وصاحبنا بيصلي هو ايه الحكاية وايه الايمان بتاعه ويقول القديس أغسطينوس عبارة جميلة " لولا صلاة أسطفانوس ما ربحت الكنيسة بولس الرسول" والمسيحيين هربوا لغاية دمشق وشاول راح وراهم علشان يقتلهم لانهم ينادوا بالمسيح وفى الطريق يظهر له السيد المسيح ويقول له شاول شاول لماذا تضطهدني؟ ثم قاله انا يسوع الذى أنت تضطهده وشاول ومنذ ذلك الحين صار شاول أعمي وراح لأسقف دمشق حنانيا وصلي له وفتح عينه وصار مسيحيًا وعاش في خلوة روحية يتعلم من المسيح مباشرة وصار بولس الرسول عملاق الكرازة وقال عن نفسه جملة صعبة جدًا "كأنى كالسقط الجنين الميت " وصار بولس الرسول اللي هو دارس وعملاق وصار يكرز ويبشر وقال عن نفسه وسافر بلاد كتير أوروبا اللي انتم فيها هو صاحب الفضل في نشر المسيحية بها في الكرازة باسم المسيح وراح لغاية اثينا وروما ولف في بلاد كتيره وجاء استشهاده في هذا اليوم ...شاول اتولد في الدولة الرومانية وهو يهودي ويتكلم روماني علشان كده لا يصح أن يصلب على صليب لانه شخص روماني والأعدام عندهم كان بقطع الرأس وصار شهيدّا في نفس اليوم وكتب 14 رسالة وال 14 رسالة تحمل مئة أصحاح وتعلمنا الكثير والكثير في حياتنا ولكن أفضل أصحاح كتبه هو الأصحاح الثالث عشر في رسالة كورنثوس الأولى" المحبة "اللى قال فيها أنشودة كاملة عن المحبة وكانت النتيجة انه لخصها في عبارة صغيرة جدًا المحبة لا تسقط أبدًا " وهي اللي هنأخذها من السماء والايمان على الأرض وفى السماء مع المسيح والرجاء على الأرض لأننا مش شايفين المسيح هنشوفه في السماء ولكن المحبة هي الحاجه الوحيدة اللي هيأخذها الانسان وياه الى السماء وعلشان كده أسإل نفسك سؤال وانت بتحتفل بتذكار استشهاد الرسولين (بطرس وبولس) يا ترى رصيد المحبة قد ايه؟ وهو لا ينسي حتى كوب الماء البارد و لا يضيع أجره رسالة عيد الرسل هو تذكار ونداء للمحبة التي تحملها رصيدًا لك في السماء عيد الرسل عيد بيجي في وسط السنه 5 ابيب او 12 يوليو ونتذكر فيه أباءنا الرسل مش بطرس وبولس بس لكن كل أباءنا الرسل في الايمان وزي ما احنا عارفين في كنيستنا القديس مارمرقس الرسول كل سنة وانتم طيبين لألهنا كل المجد والكرامة من الأن والى الابد امين .

19

قداسة البابا في زيارة رعوية للنمسا(١٦) كلمة قداسة البابا في تدشين كنيسة العذراء والأنبا موسى بجراتس


الخميس ١٢ يوليو ٢٠١٨ م .. ٥ أبيب ١٧٣٤ ش. دشن قداسة البابا تواضروس الثاني، صباح اليوم، كنيسة القديسة العذراء مريم والقديس القوي الأنبا موسى في جراتس بالنمسا. شارك قداسته صلوات التدشين أصحاب النيافة الأنبا جابرييل أسقف النمسا والأنبا مارك أسقف باريس وشمال فرنسا والأنبا أنطونيو أسقف ميلانو، كما حضر الصلوات الأسقف الكاثوليكي كروان فاش، ورئيس هيئة برواورينتا فات فيتشا، ورئيسها السابق الدكتور مارتا . وقال قداسة البابا في كلمته بالتدشين: " يوم التدشين بيكون يوم فرح كبير وتاريخه يبقي ثابتًا تحتفلوا به كل سنة واحكوا لأولادكم عن يوم تدشين كنيستهم، وعندما دشنا الكنيسة في أول الصلوات الناس ترد وتقول كيرياليسون وفى نصف الصلوات يرددوا الشعب آمين وفى آخر صلوات التدشين عند صب زيت الميرون نبدأ نمسح المذبح والمرد يكون هللويا ويوم التدشين يشابه يوم كتابة شهادة الميلاد للإنسان والتدشين شهادة ميلاد الكنيسة وكدة بنقول "كيرياليسون يعني يارب ارحم وآمين يعني استجب وهللويا يعني سبحوا الرب، علشان كده يوم تدشين الكنيسة هو يوم فرح ويزداد فرحكم فرح لأنه يوم عيد الرسل وكنيستكم جميلة ومتسعة والمذابح الثلاثة فيها على أسماء القديسين العذراء مريم والقديس موسى القوي والبابا أثناسيوس الرسولي والبابا كيرلس هؤلاء القديسين الذين سميت المذابح بأسمائهم بيكونوا موجودين معنا وفى وسطنا وهم ليسوا مجرد أسماء فقط بل نماذج لنا يجب ان نتمثل بها ربنا يبارك حياتكم وتفرحوا دائمًا بكنيستكم." كان قداسة البابا قد وصل العاصمة النمساوية فيينا مساء الاثنين الماضي قادمًا من إيطاليا، في زيارة رعوية لإيبارشية النمسا.

17

قداسة البابا في زيارة رعوية للنمسا(١٥) كلمة قداسة البابا لشعب جراتس في تدشين كنيسة العذراء والأنبا موسى


الخميس ١٢ يوليو ٢٠١٨ م .. ٥ أبيب ١٧٣٤ ش. "أنا سعيد بوجودي معكم النهاردة ومن الحاجات اللي بتفرحنا كنيستكم الجميلة اللي على اسم العذراء والأنبا موسى القوي والكنيسة الشاطرة هي اللى تلد كنيسة جديدة والكاهن الشاطر اللى بيرسم كاهن جديد وهنا ماكانش فيه كنيسة وكان فيه حاجة صغيرة من أيام المتنيح الأنبا كيرلس مطران ميلانو وبعد كدة خطوة بخطوة بقى فيه أبونا زكريا وأبونا رافائيل وكانت توجد كنيسة يوحنا المعمدان اللي ولدت كنيسة العذراء وموسى القوى، والحياة كده. أنا سعيد بكم وبشكر نيافة الأنبا جابرييل على تعبه وأبونا زكريا والأراخنة الأحباء. وأحلى ما في الكنيسة شعبها اللى عايش في محبة ربنا وشمامستها واراخنتها اللى مليانين بالمحبة وعايشين في سلام ويمجدوا اسم المسيح بسلام، وربوا أولادكم جيدًا على الارتباط بشخص المسيح لكي يكونوا فى المستقبل ناجحين. أنا بشكركم وفرحان إنى وياكم، وأنا جاى النمسا مخصوص علشان تدشين هذه الكنيسة يعني أول ما الأنبا جابرييل قال إن فيه كنيسة جديدة قلت لازم ندشنها وربنا يعوض كل اللي تعب، فيه ناس كتيرة خالص شاركت في إنشائها وبنائها وتصميمها ربنا يعوضكم جميعًا ويبارك في حياتكم وتعبكم، ربنا يكون معكم ويفرحكم يا أولادي."

قداسة البابا في زيارة رعوية للنمسا(١٤) عظة قداس عيد الرسل بكنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا موسي الأسود بجراتس النمسا........ على الساوند كلاود https://soundcloud.com/media-center-157147919/1272018a


الخميس ١٢ يوليو ٢٠١٨ م .. ٥ أبيب ١٧٣٤ ش. قداسة البابا في زيارة رعوية للنمسا(١٤) عظة قداس عيد الرسل بكنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا موسي الأسود بجراتس النمسا........ على الساوند كلاود https://soundcloud.com/media-center-157147919/1272018a

قداسة البابا في زيارة رعوية للنمسا(١٣) عظة قداس عيد الرسل بكنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا موسي الأسود بجراتس النمسا https://youtu.be/biyOSBXURa4


الخميس ١٢ يوليو ٢٠١٨ م .. ٥ أبيب ١٧٣٤ ش. قداسة البابا في زيارة رعوية للنمسا(١٣) عظة قداس عيد الرسل بكنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا موسي الأسود بجراتس النمسا https://youtu.be/biyOSBXURa4

جدد ايامنا كالقديم ..برنامج قداسة البابا تواضروس الثاني لتطوير التعليم الكنسي تراث كنيستنا روح وحياة (83) ....الثالوث ورسم الصليب لنيافة الأنبا بيشوي


الخميس ١٢ يوليو ٢٠١٨ م . ٥ أبيب ١٧٣٤ ش جدد ايامنا كالقديم ..برنامج قداسة البابا تواضروس الثاني لتطوير التعليم الكنسي تراث كنيستنا روح وحياة (83) ....الثالوث ورسم الصليب لنيافة الأنبا بيشوي #جدد_أيامنا_كالقديم #تراث_كنيستنا_روح_وحياة #مشروع_1000_معلم_كنسي

13

قداسة البابا في زيارة رعوية للنمسا(١٢) قداسة البابا يدشن كنيسة في النمسا


الخميس ١٢ يوليو ٢٠١٨ م .. ٥ أبيب ١٧٣٤ ش. دشن قداسة البابا تواضروس الثاني، صباح اليوم، كنيسة القديسة العذراء مريم والقديس القوي الأنبا موسى في جراتس بالنمسا. شارك قداسته صلوات التدشين أصحاب النيافة الأنبا جابرييل أسقف النمسا والأنبا مارك أسقف باريس وشمال فرنسا والأنبا أنطونيو أسقف ميلانو. كان قداسة البابا قد وصل العاصمة النمساوية فيينا مساء الاثنين الماضي قادمًا من إيطاليا، في زيارة رعوية لإيبارشية النمسا.

8

قداسة البابا في زيارة رعوية للنمسا(١١) قداسة البابا يصلي لقان وقداس عيد الرسل بالنمسا


الخميس ١٢ يوليو ٢٠١٨ م .. ٥ أبيب ١٧٣٤ ش. صلى قداسة البابا تواضروس الثاني صباح اليوم صلوات طقس لقان عيد استشهاد الرسولين بطرس وبولس (عيد الرسل) بكنيسة السيدة العذراء والقديش الأنبا موسي الأسود بجراتس النمسا أعقبها قداس العيد. شارك قداسة البابا في الصلوات أصحاب النيافة الأنبا جابرييل أسقف النمسا والمنطقة الألمانية بسويسرا والأنبا مارك أسقف باريس وشمال فرنسا والأنبا أنطونيو أسقف ميلانو ورئيس دير الأنبا شنوده رئيس المتوحدين بميلانو، وعدد من الآباء الكهنة والشعب القبطي هناك. كان قداسة البابا قد وصل العاصمة النمساوية فيينا مساء الاثنين الماضي قادمًا من إيطاليا، في زيارة رعوية لإيبارشية النمسا.

قداسة البابا في زيارة رعوية للنمسا(١٠) القديسين شهود الكنيسة ....عظة الأربعاء من "العذراء المنتصرة" بفيينا على الساوند كلاود https://soundcloud.com/media-center-157147919/1172018a


الخميس ١٢ يوليو ٢٠١٨ م . ٥ أبيب ١٧٣٤ ش قداسة البابا في زيارة رعوية للنمسا(١٠) القديسين شهود الكنيسة ....عظة الأربعاء من "العذراء المنتصرة" بفيينا على الساوند كلاود https://soundcloud.com/media-center-157147919/1172018a


Displaying news 1 - 10 of 7882 in total